سعد بن ابي وقاص سعد بن ابي وقاص

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

صلاح المختار - لعبة امريكا الايرانية -2




5-هل برزت تحديات وجودية اشد خطرا من خطر نظام الملالي والذي اجبر بعض العرب على تغيير اولياتهم كافة الداخلية والخارجية وليس تجاه فلسطين فقط ؟ كلا فلم يحصل ذلك ابدا الا مع الخمينية .
6-لماذا وقّت ترامب نقل السفارة الان في وقت يشهد مرحلة الضعف العربي الاشد بسبب الغزوات الايرانية المدمرة داخلها ؟ اليس هو استثمار مخطط امريكي صهيوني مسبق لنتائج الغزوات الايرانية ؟
7- لماذا تصر امريكا على استمرار لعبة اشعال الحرائق في الاقطار العربية مهما برزت مؤشرات تؤكد انها استنزفت وقودها وحان وقت اخمادها لكنها تمارس لعبتها التقليدية والمكشوفة وهي الهاء العرب بمشاريع حل لا تحل ابدا وانما تضمن انغماس العرب اكثر بالتفاوض من اجلها بحيث يصبح استمرار التفاوض هو الهدف وليس الحل ، ثم تلغى المشاريع او تمهل بعد عقود كما فعل ترامب حينما اعلن عمليا موت رعاية امريكا للخديعة الاكبر المسماة ( عملية السلام ) ؟
8-هل ثمة اهداف اكبر من الازمات العربية ؟ نعم وابرزها الازمة البنيوية للرأسمالية الامريكية التي شاخت فكان لابد من علاجات خارجية تتابع كلما نفد تمويلها ، والمال المنهوب هو اكبر العلاجات ودول الخليج العربي احد اهم مصادر المال السهل الذي يعطل ويؤخر موت الرأسمالية الامريكية. كما ان تعاظم القوة الروسية والصينية وتراجع قوة امريكا سببا اخرا لتعاظم نزعة النهب الامريكية وهو ما اكدته ستراتيجية الامن القومي التي اعلنها ترامب قبل يومين فالخوف من تفوق الصين وروسيا على امريكا هو محرك امريكا الرئيس الان وبما ان امريكا تتداعى بنيويا من الداخل فان الحل الاسرع والاسهل هو تخفيف التفوق الصيني ، التجاري على الاقل ، والتفوق الروسي ، العسكري على الاقل، ويتم ذلك بواسطة نهب المال من العالم كله خصوصا من العرب الاثرياء ومنع روسيا والصين من تحقيق نفوذ اكبر في الوطن العربي .
9-هل حقا ان امريكا الرأسمالية تدافع عن معتقدات توراتية ام انها تستخدمها لتعبئة التوراتيين داخلها وفي الغرب في شن حروب الاستعمار كما فعلت الغزوات الصليبية الاقطاعية ؟ امريكا الرسمية ليس لها دين سوى الدولار وهذا هو مفتاح فهم امريكا ، ولذلك فان النزعات التوراتية والتي اخذت تستخدم كواجهة لها خصوصا منذ رونالد ريجن ووصلت ذروتها باختيار ترامب رئيسا ليست سوى غطاء لجشع الرأسمالية الامريكية والتي تمارس نفس ما قام به الاقطاع الاوربي في القرون الوسطي باستخدام الصليب لشن حروب نهب ثروات الشرق .
10-هل تهديدات ترامب لاسرائيل الشرقية جدية ؟ الجواب بالغ الوضوح فوعود ترامب وامريكا وتهديداتها لاسرائيل الشرقية ليست سوى اداة حلب للعرب ودفعهم للمزيد من التورط في ازمات خانقة يعجزون عن الخروج منها الا بوعود كاذبة بمساعدة امريكية مدفوعة الثمن ولكنها ايضا مقترنة بتوريطهم في ازمات اخرى اشد تعقيدا كما حصل في دفعهم للغزل مع اسرائيل الغربية مع تصاعد مخاطر صراعهم مع طهران ! وبنفس الوقت تتواصل عملية التوسع الاستعماري الايرانية تحت نظر امريكا ودون اعتراض فعلي ، واكمال خط الحياة الواصل بين طهران وبيروت مرورا بالعراق وسوريا والذي وعد ترامب بمنعه لكنه تحقق خير مثال ، كما ان وعد ترامب ونغوله العرب من الاعلاميين بان (ترامب سوف يطرد ايران ) بعد طرد داعش من الموصل لم يتحقق فقد طردت داعش ليس من الموصل فقط بل من الرقة عاصمتها ومع ذلك بقيت القوات الامريكية تراقب طوابير داعش تتحرك في الصحراء نهارا دون اي تحرش بها .
11-لماذا تقدم امريكا الوعود بحماية اقطار الخليج العربي وبضرب اسرائيل الشرقية وميليشياتها لكنها لاتفعل الا العكس اي دعم انتشارهما ؟ لانها تريد تخدير العرب انظمة وشعبا لاجل مساعدة نظام الملالي على اكمال كافة الخطط التدميرية للعرب شعبا وهوية ودولا ومجتمعات . اما التفسير الدقيق لهذا الموقف فهو الاتفاق الامريكي – الايراني منذ غزو العراق على ان ما فوق ارض العراق اي النفوذ السياسي لاسرائيل الشرقية ، وما فوقها اي ثروات العراق لامريكا .
12-هل ما تطرحه امريكا من مشاريع للازمات تحمل حلا ام انها لامر اخر ؟ كل مشاريع الحلول الامريكية لكافة قضايا العرب ليست اكثر من وسيلة سرقة زمن لاجل ضمان انتصار الطرف غير العربي وهذا يشمل الحروب مع اسرائيل الغربية كما يشمل الحرب العراقية الايرانية والصراع الحالي مع اسرائيل الشرقية ، وموقف ترامب وبعكس ما يروج هو دعم اقوى لخامنئي من دعم اوباما فاوباما دعم خامنئي علنا ورسميا اما ترامب فهو يعاديه رسميا وهو ما يحتاج اليه خامنئي ونصرالله لتعبئة انصارهما العرب والايرانيين وتوفير خير حجج لغزواتهما ، لكن ترامب بنفس الوقت يستخدم تكتيك ترك اسرائيل الشرقية تتوسع وتغزو كما حصل في العراق وسوريا بعد اخراج داعش من الموصل والرقة . وهذه وقائع وليست فرضيات .
13-من تبنى شعار (تحرير القدس والقضاء على اسرائيل ) انظمة الخليج العربي ام اسرائيل الشرقية ؟ بعض الانظمة العربية مشاركة او متواطئة في بيع فلسطين والعراق والاحواز وسوريا وليبيا وغيرها ، ولم تدعي انها ستحرر القدس بينما اسرائيل الشرقية حققت كل مكاسبها غير المسبوقة في الوطن العربي بفضل ما تروجه من تضليل مثل تحرير القدس وفلسطين لكنها عمليا تعمل على تطبيق شعار اخر وهو (تحرير القدس يمر عبر تحرير بغداد )!ثم اضيفت مدن سورية الى قائمة المدن التي يجب تحريرها قبل تحرير القدس وفلسطين ، وهكذا صار نغولها العرب يهتفون الموت لاسرائيل والموت لامريكا كلما قاموا بغزو او عدوان على قطر عربي وكانت بوصلتهم تدلهم على عرب فقط وليس على القدس او فلسطين ابدا!!! والان والقدس تهود نرى خامنئي وتابعه حسن نصرالله يمارسان سياسة الصمت والهدوء وكأن ترامب لم يفعل شيئا لكنهما يزدادان حماسا وشدة في الحرب في سوريا والعراق واليمن ولبنان وتتعاظم هجماتهما على دول الخليج العربي ! فهل لهذا من معنى غير ان اسرائيل الشرقية ذخيرة سوبر ستراتيجية لامريكا واسرائيل الغربية ؟
Almukhtar44@gmail.com
 21-12-2017

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سعد بن ابي وقاص

2018