سعد بن ابي وقاص سعد بن ابي وقاص

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

د. أبو مصطفى الخالدي: خطاب البغدادي الاخير يؤكد انه صناعة ايرانية



"الخيانة لا تزدهر، لأنها إذا ازدهرت فلن يجرؤ أحد على تسميتها خيانة". جون هارينغتون

خطاب المدعو البغدادي الأخير من يقرأه بتأني يجده واضحا خطابا يتوافق ويتطابق وأهداف إيران القريبة والبعيدة وكأنه صادر عن احد أبواق الحرس الثوري الإيراني.


قلناها ومنذ ١٠ سنوات مضت أن هذا الفكر بجناحه الأقوى والمؤذي هو تابع لإيران وتحركه وفق مصالحها ومتطلبات حربها بطريقة مخابراتية مذهلة مستغلة الوضع الجيوسياسي المتاح لها وما مهدت له منذ بداية ثورتهم الإرهابية.

بعد معركة الفلوجة الأولى التي أهانت بها المقاومة العراقية اكبر جيوش العالم وانتصرت عليه نصرا مبينا ظهر ما يسمى بتنظيم "الجهاد والتوحيد" وهو تنظيم سلفي طائفي كانت من أولوياته ونتائجه المتحققة استغلال المال والسلاح وموارد مادية أتيحت له بين ليلة وضحاها للتأثير على الفصائل الوطنية والأكل من جرفها يضاف لذلك أعلام رهيب سخر له ولخدمته في حين كانت باقي فصائل المقاومة محاصرة ولا يسمح لأي قناة بث أي بيان أو تسجيل لها أو حتى ذكر اسمها.


وإذا أردنا حصر أعمال هذا التنظيم منذ بدايته في العراق وتطوره فيه من " السلفية الجهادية ثم "الجهاد والتوحيد" ثم "القاعدة" ثم "الدولة الإسلامية " وهنا لابد من الذكر والتأكيد بأن العراق قبل الاحتلال يعتبر ساحة نظيفة من أي فكر متعصب تكفيري وهذه الأفكار ظهرت في العراق بعد الاحتلال وخصوصا بعد معركة الفلوجة الأولى، وهنا لابد لنا أن نتذكر ابرز محطات هذا التنظيم منذ ظهوره ولغاية وقتنا هذا لندلل على تبعيته لإيران وأمريكا بموجب أفعالة وبما لا يقبل أدنى شك وهنا سنوجز كثيراً ونذكر الأهم :

- كانت أول عملية كبيرة قام بها هذا التنظيم هي تفجير مقر ممثل الأمم المتحدة في بغداد التي قُتل جرائها ممثل الأمين العام الدبلوماسي البرازيلي ديملو وكانت عملية إرهاب للأمم المتحدة جعلتها تسحب موظفيها وأصبحت الساحة خالية للمحتلين .

- منذ الظهور الأول لهذا التنظيم ولمن ذاكرته قوية نذكره بشخصية "عمر حديد" أول قائد لمجموعات الجهاد والتوحيد والذي ذاع صيته رغم محدودية فعلهم حينها لكنها كانت وسيلة لتضخيمهم واشتركت قناتي الجزيرة والعالم بذلك ، كان نشاط هذا الشخص وعصابته تسليب السيارات الحكومية وبضائع التجار القادمة من الأردن وسورية بحجة إنها أموال "روافض" وهنا كانت البداية للطائفية التي تخدم الاحتلال الأمريكي- الإيراني.


- في عام ٢٠٠٥ بايع تنظيم التوحيد والجهاد تنظيم القاعدة ونصب بعد ذلك قائداً له في العراق الأردني أبو مصعب الزرقاوي ، وهنا اشحذ ذاكرة المختصين والمتابعين لأذكرهم ان الزرقاوي كان موجود في محافظات كردستان العراقية التي كانت خارج سيطرة بغداد آنذاك وتوفر لها أمريكا حماية عن طريق فرض حظر جوي للطيران العراقي فوقها منذ عام ١٩٩1 وذلك بإستحصالها قرار من الأمم المتحدة بذلك وحتى تأريخ الاحتلال ، قامت القوات الأمريكية بتوجيه ضربة لأنصار السنة المتواجدون في مدينة السليمانية وأعلنت عن قتل وجرح عدد منهم وأعلنت وقتها أن من بينهم الزرقاوي ليُفقَد الزرقاوي والمعلومات الاستخباراتية حينها تؤكد هروبه لداخل الأراضي الإيرانية لتلقي العلاج هناك نتيجة أصابته بالغارة  ، أليس ذلك يؤكد أن هناك تنسيق بينهم وبين النظام الإيراني الذي يقدم لهم مثل هكذا تسهيلات؟!، وهذا يؤكده وجود قيادات مهمة من القاعدة وعوائل قياداتهم في ضيافة النظام الإيراني علانية!.


- من ابرز اعامل تنظيم القاعدة في العراق كانت :
ا
١- التأسيس للطائفية وتفجيرهم واستهدافهم "للشيعة" مما حقق لإيران هدف الاستقطاب الطائفي ومشروعية تدخلها ودعمها وتسليحها للمليشيات بحجة حماية "الشيعة" ومقدساتهم.

٢- استهدافها المعلن لقيادات حزب البعث وضباط الجيش السابق والأجهزة الأمنية  أينما حلت واغتيالهم وهو هدف كانت إيران تعمل عليه لإفقار وإفراغ العراق من الكفاءات القيادية.

٣- استهداف المدنيين بتفجيرات إرهابية كانت لا تميز احد فقط كان هدفها إرهاب وقتل اكبر عدد من الشعب العراقي وبذلك كان هدفها الإساءة للمقاومة العراقية وتلويث جهادها والتشويش على الرأي العام.


٤- أينما وجدت المقاومة الوطنية كانت تظهر القاعدة وتعمل على محاربتها ومن ثم السيطرة على الأرض وبعدها تنسحب منها لصالح المليشيات الإجرامية وأبرزها آنذاك جيش المهدي وبدر وهذا الموضوع جلي وواضح لأهالي بابل و ديالى وسامراء واللطيفية والمحمودية واليوسفية وابو غريب والرضوانية والمدائن والطارمية والدوره والسيدية ومناطق كثيرة لا مجال لحصرها.


٥- كان تسليح القاعدة في ٢٠٠٦ وعتادها إيراني وهذا كان يثير استغراب أهالي المناطق التي يتواجدون فيها فالرمانات الحرارية والعتاد الايران كان متاح لهم وبسخاء.
٦- تفجيرات مراقد سامراء التي أعلن تنظيم القاعدة وقتها مسؤوليته عنها والتي أسست لحرب طائفية راح ضحيتها عشرات الآلاف وهجرت عوائل عن مناطقهم ومدنهم وكل الدلائل والشواهد وأهل سامراء يعرفون ذلك أن من فجر مراقدهم هم فيلق القدس وبأشراف من باقر صولاغ الذي كان وزيرا للداخلية انذاك وكان متواجد هناك والذي اتهم باغتيال مراسلة العربية أطوار بهجت ومصورها التي تواجدت بالقرب من الحادث وقيل أنها كانت تملك دليل تورطهم.

٧- في عام ٢٠١٢ ونتيجة للظلم والقهر والتميز الطائفي قامت ثورة شعبية في ست محافظات وبلغ الحراك أشده في أواخر عام ٢٠١٣ ليتحول لاعتصامات مليونية شملت اغلب محافظات العراق ثائرين على نظام الحكم الصفوي الذي يحكم بإرادة وفعل إيراني  الذي لم يكتف بملاحقة الشرفاء والوطنيين والعلماء والكفاءات وقتلهم وتهجيرهم وسرقة أموال العراق وإفقاره بل حارب واجتث حتى شركائه فيما يسمونها بالعملية السياسية ، ليتصاعد هذا الحراك ويتحول لثورة شعبية كبرى أسقطت جيش وحكومة المالكي في تلك المحافظات في أواخر  ٢٠١٤ ليهرب جيش المالكي وأجهزته القمعية مهزوما مخزيا من المحافظات الثائرة بل حتى حزام بغداد ، ليتدخل ويظهر ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية لينقذ الموقف بل لينفذ ما رُسم له من إتمام تدمير وإفقار لهذه المدن وتشريد أهلها وإعادة تسليمها للاحتلال الإيراني رسمياً ممثلاً بالمليشيات الصفوية.

8- موقف التنظيم في سورية من استخدام نفس أسلوبه القذر في العراق من حربه للفصائل المقاومة واحتلاله للأرض لتُسلم لقوات النظام والمليشيات المساندة له ونفس الأمر تكرر في ليبيا.

9- تهديده لأمن دول الخليج العربي ومصر والى كل دولة تتضامن مع قرار الشعب العربي وخير دليل استهدافهم لفرنسا التي كانت تقف لجانب الثورة السورية والتي سرعان ما غيرت سياستها وتراجعت قراراتها بسبب إرهاب التنظيم على أراضيها.

كل ما سبق وغيرها آلاف الأدلة تؤكد بالنتيجة انه تنظيم يعمل لخدمة مصالح المشروع الصفوي ويستهدف الأمة ووجودها.

 وصدق ذاك الاعرابي حين قال " إن البعرة تدل على البعير، والأثر يدل على المسير"


د. أبو مصطفى الخالدي

عضو لجنة نبض العروبة المجاهدة للثقافة والاعلام

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سعد بن ابي وقاص

2018