سعد بن ابي وقاص سعد بن ابي وقاص

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كاظم عبد الحسين عباس:عقوبة الإعدام: بين حق الإنسان الذي يدعون وبين الابتزاز السياسي الذي يمارسون






قد يتفق كثيرون في هذا العالم على رفض عقوبة الإعدام ونحن منهم ومعهم. وحبذا لو رأينا نظاماً كونياً خاليا من أحكام الموت شنقاً أو رمياً بالرصاص أو بالكرسي الكهربائي.
ولكن بعض ولايات الولايات المتحدة الأمريكية تحكم بالإعدام وتنفذه يومياً.
وبعضها الآخر لا يحكم دستورها بإعدام المجرمين والقتلة والمخالفين له ولاشتقاقاته القانونية غير أن هذه الولايات ومعها تلك التي تمارس الإعدامات كلها مع بعض تمارس إعدامات أخرى هي إعدامات دول بكاملها وشعوب برمتها.

بريطانيا وفرنسا ودول أوربية أخرى التي تخوض نخبها العلمية والطبية والسياسية والإعلامية جدلاً عقيماً حول إعطاء جرعة دواء قاتلة لإنهاء عذابات مرضى بأمراض مستعصية تمارس نفس هذه النخب فرش أرضيات الاحتلال والغزو الذي يطيح بكيانات أمم وشعوب بلا رحمة.
هذا يجعلنا أمام حقيقة الحقائق:  
إنهم يكيلون بمعايير مركبة حيث هناك حياة مقدسة عندهم وهناك حياة عند غيرهم ليست مقدسة بل لا قيمة لها. 
هذا من جهة, ومن جهة أخرى, فإن جيوشهم التي تغزو دولنا وتسقط أنظمتنا الوطنية هي الأخرى رؤوسها مقدسة وغالية الثمن في حين أن رؤوسنا ورقابنا تستكثر فيها جيوشهم حتى الرصاصة التي تغتال الحياة فيها طفولة كانت أم شيخوخة لا فرق. 
والأنظمة (الديمقراطية) التي ينتجونها هم بالاحتلال والغزو الإجرامي يحق لها أن تقتل وتعدم بكل طرق سلب الحياة بما فيها التعذيب الوحشي في حين أن الدول التي تنجح في حماية نفسها ويمكن الله حكامها من رد غائلتهم فإنهم يحاصرونها بإنسانيتهم المزعومة لا حباً بالإنسانية ولا أخذاً بعوامل الرحمة والشفقة بل لغرض واحد فقط هو:
حماية عملائهم ومرتزقتهم وجواسيسهم الذين جندوهم ليقتلوا ويدمروا تلك الدول, بكلمة أخرى: يعدمونها.
بوسع أي إنسان أن يتساءل عن المحاكم والقوانين التي جرمت العراق لكي تتحالف جيوشهم وترساناتهم العسكرية لتغتاله هو وقيادته وما يربوا على مليونين من أبنائه وما زالت ماكنة القتل تحث خطاها في أرجائه الممزقة. أو ليس هذا إعدام بكل أنواعه مارسته وتمارسه دول حقوق الإنسان المزعومة التي تتجادل حول إعدام كلب أو قطة أو القتل الرحيم لمريض لا يعيش حياة بل يعيش الآلام المبرحة؟. 
ثمة الكثير ليقال هنا ولكن الاختصار أولى لأن وجع تناول هكذا قضايا مؤلم.
فالذين يحرمون على تركيا إعدام من تآمروا على وطنهم وكادوا أن يضعوه في منزلقات لا تقل خطورة عن تلك التي أوجدوها في ليبيا وسوريا والعراق مثلاً هم أنفسهم من يغذون آلات الموت الزؤام في بلادنا كلها ونحن لا نرى فرقاً بين من يعدم شنقاً فيفقد حياته وبين من يقتله المارينز ومرتزقة بلاك ووتر ظلماً وعدواناً وبدون ذنب ولا تهمة ولا محاكمة. 
هم يحرمون على الآخرين ما يحللونه ويشرعنونه لأنفسهم المجرمة وكأنهم ليس حكومات من بشر بل هم في واقع الحال يمنحون أنفسهم القذرة قدسيات ما أنزل الله بها من سلطان.
ترى:
لم لا يمنعون حكومتهم في بغداد من إعدام آلاف من رجال العراق ونسائه في عمل إجرامي ممنهج منذ دخلوا العراق مع ضباعهم وأفاعيهم عام ٢٠٠٣ لا لذنب بل لأنهم عراقيون عرب مسلمون ومؤمنون يرفضون احتلال بلدهم وتسليط الأجنبي وعبيده عليه وعلى مقدراته. هذا النهج الذي مارسته أمريكا وبريطانيا ومن حالفهم وما زالوا في العراق فلا قدسية لحياة الإنسان وعليه فإن رفضهم لعقوبة الإعدام في تركيا ليس حباً بالإنسان ولا رحمة أو تقديساً لحياته بل لأغراض وغايات لا صلة لها بثوابت تقديس الحياة. 
لم لا تتحرك مشاعرهم الإنسانية لمئات الآلاف من المغيبين في سجون ومعتقلات ميليشيات وحكومة إيران في المنطقة الخضراء ولا يوجهون صواريخهم  وطائراتهم لنسف مقرات حكومة طهران التي تعدم يومياً عشرات الأحوازيين العرب لا لذنب اقترفوه بل لأنهم عرب ومسلمون ويرفضون المنهج الاحتلالي البغيض لدولة الولي الفقيه التي أسستها بريطانيا وأمريكا وفرنسا.؟
ولكي نتوقف هنا ونحن نرى ميزان الطاغوت بكفتيه المعوجتين نقول:
الحق ليس على أميركا ومن لف لفها.. بل الحق كل الحق على الشعوب التي لا تثور وتزلزل الأرض تحت أقدام الطغيان والجبروت والإجرام. فلو ثارت شعوب الأرض على كذب وزيف ونفاق وإجرام الدول المجرمة لما استطاعت حتى قنابلهم النيوترونية من أن تحمي عروشهم القاتلة المرائية المنافقة المتوحشة.

لجنة نبض العروبة المجاهدة للثقافة والإعلام 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سعد بن ابي وقاص

2018