سعد بن ابي وقاص سعد بن ابي وقاص

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

احمد شهاب: أللقاء بين المجلس السياسي العام لثوار العراق وهيئة علماء المسلمين خطوة بالاتجاه الصحيح



بعد إحتلال ألعراق من قبل امريكا عام 2003  ظهرت أسماء ومسميات سواء لشخصيات او أحزاب أو فصائل أو جبهات أعلنوا مواجهتهم للإحتلال ومعارضتهم لما سمي بالعملية
السياسية  . وبمرور السنوات ولأسباب عدة تلاشى الكثير من تلك الأسماء .سواء لعدم إمكانيتهم مواصلة ألمواجهة . أو لأن بعضهم تم اغرائه من قبل بعض الأطراف المشاركة بالعملية السياسية . او حتى من قبل المحتلين الأمريكي والإيراني واصبحوا ادوات لديهما. او صحوات يقاتلون عوضا عنهما . أي يمكن ان نطلق عليهم تسمية مرتزقة .
كذلك ظهرت أطراف إستخدمت الطائفية في خطابها وهو الاسلوب الذي يستخدمه المحتل نفسه في تمزيق المجتمع وهذه الأطراف لا فائدة يرجى منها في مشروع تحرير العراق . ... ومن بين كل الاطراف التي اعلنت مواجهتها للاحتلال والهيمنة الايرانية في العراق . وواصلت جهادها ضمن منهج وطني غير طائفي . رافض للعملية السياسية والدستور وكل ما جاء به المحتل . كانت الفصائل التي هي ضمن جبهة الجهاد والتحرير وابرزها جيش رجال الطريقة النقشبندية . وهيئة علماء المسلمين والفصائل التي تقودها وابرزها كتائب ثورة العشرين .

في خطوة لاحقة اعلن عن تشكيل المجلس السياسي العام لثوار العراق الذي يضم عددا من فصائل المقاومة ومنها جيش رجال الطريقة النقشبندية . والقيادة العامة للقوات المسلحة وممثلين عن العشائر والمجالس العسكرية وشخصيات وطنية  . وهو الناطق والممثل السياسيي للاطراف الممثلة فيه . وكانت خطوة مباركة لتوحيد الجهد الوطني تلك الزيارة التي قام بها بتاريخ 20-7-2016 الشيخ زيدان الجابري رئيس المكتب التنفيذي للمجلس السياسي العام لثوار العراق ومعه عدد  من اعضاء المكتب للامين العام لهيئة علماء المسلمين الدكتور مثنى حارث الضاري . وعقد لقاء  معه حضره عدد من اعضاء مجلس شورى الهيئة  والذي جرى فيه مناقشة الاوضاع في العراق بشكل عام ووضع المحافظات التي تتعرض لعمليات عسكرية بشكل خاص  مما يؤدي ذلك الى نزوح اهلها ومواجهتم ظروف صعبة . ومناقشة ما هي الامكانيات التي يمكن ان تساهم في تذليل معاناتهم من خلال التنسيق بين المجلس السياسي والهيئة والقوى الوطنية الاخرى الرافضة للاحتلال والعملية السياسية .
 وجرى التأكيد خلال اللقاء على مواصلة الجهاد بمختلف الوسائل لمواجهة الهيمنة الايراتية على كل مناحي الحياة في العراق ضمن عمل وطني  مشترك . وهذا الجهد في هذا  المجال هو من اهم القضايا لان كل ما يجري في العراق من تخريب وتنفيذ جرائم قتل وتهجير مصدره ايران وعملائها سواء الموجودين في الحكومة او الاحزاب او مجرمي الحشد الصفوي .

مثل هذه الاخبار هي التي تفرح الصديق وترهب الاعداء من محتلين وخونة وعملاء ومرتدين . انها خطوة تليها خطوات بعون الله من اجل توحيد كل جهد سياسي وميداني لتحقيق هدف كل عراقي وطني لتحرير العراق بعد اسقاط العملية السياسية والغاء الدستور وكل ما اوجده المحتل وعملاءه . ليبقى العراق عربيا واحدا لا مكان لايران وعملاءها فيه . ومثل هذا الهدف لا يحققه الا رجال العراق الوطنيين والذين يمثلهم المجلس السياسي العام لثوار العراق وهيئة علماء المسلمين.
بارك الله بكل جهد له نتائج باتجاه تحرير العراق وطرد المحتل وعملاءه وانهاء الهيمنة الايرانية في العراق ... حيا الله رجال العراق الذين ليس لهم هدف سوى تحرير العراق .

احمد شهاب
لجنة نبض العروبة ألمجاهدة للثقافة والاعلام

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سعد بن ابي وقاص

2018