سعد بن ابي وقاص سعد بن ابي وقاص

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الدكتور بشار سبعاوي...عشائر البيجات والبو ناصر يكذبون ما روجه مناف علي الندا







                       بسم الله الرحمن الرحيم






روجت قبل أيام رسالة وقعها المدعو مناف علي الندا
موجهه الى حيدر العبادي قدم له عددا من الالتزامات ونصب نفسه ليتكلم باسم البيجات والبو ناصر ، مضللا من وجهت له الرسالة ومن يقرأ رسالته من خلال ادراج أسماء (13) اسما في رسالته من شيوخ البيجات والبو ناصر مدعيا أنهم يؤيدون ما ذكره من التزامات ، وهي التي لا يقبل بها الا من خان عشيرته وتنكر للشهيد صدام حسين وشهداء العراق .
ومن أجل معرفة الحقيقة وليعرفها أبناء العراق العظيم تواصلنا مع أعمامنا وأبناء عمومتنا الذين وردت أسمائهم بالرسالة ، واستفسرنا منهم هل لديهم علم بهذه الرسالة ومضمونها ، وقد وردتنا الإجابات التالية :
1-         البو عبد الغفور – ليس لدينا علم بما ورد بالرسالة لا من قريب ولا من بعيد ، ونستنكر ما جاء بها جملة وتفصيلا .
2-         البو كاطع – أوضح الشيخ صابر الحدوشي بانه ليس له علم بما ورد بالرسالة البائسة لا من قريب ولا من بعيد ، واستنكر ما جاء بها. وانه باق على عهد الفرسان الاوفياء .
3-         البو محمود – الشيخ بدر حميد محمود الخطاب نفى حضوره او توقيعه او علمه بالاجتماع مع الحشد الصفوي الذي اشرت له الرسالة .
4-         البو مسلط – أوضح الشيخ عدنان إبراهيم عمر ، ان مناف لم يكن شيخا للقبيلة والشيخ هو حسن الندا وهو المخول بتدبير شؤون القبيلة . وانه ليس له علم بالموضوع الوارد بالرسالة ، ويرفض محتواها جملة وتفصيلا.

5-        عائلة الشهيد خطاب العمر النوسه – اوضحوا برسالة انهم يعلنون امام الله وامام الجميع باننا براء من هكذا اعمال سيئة لا تمت لنا بصلة .
6-         البو احمد الخطاب – أوضح الشيخ إبراهيم احمد الخطاب انه ينفي حضوره او توقيعه او علمه بالاجتماع مع الحشد الصفوي .
7-         البو عبد الحمد – أوضح الشيخ حماد محمود عبد ، ان الشيخ الذي يمثل القبيلة الشيخ حسن الندا ، واكد عدم علمه بالرسالة المذكورة ولم يجتمع مع احد حول ذلك .

هذه إجابات اعمامنا وأولاد عمنا حول الأكاذيب التي روجها مناف ، واضافة لكونها كاذبة فقد قام بالتزوير بها من خلال إضافة أسماء لا علم لهم بها ، وقد وردتنا معلومة ان اخرين شاركوا المدعو مناف في لقاء ممثل العبادي لكنهم لم يذكر مناف أسمائهم بالرسالة ، خاصة ان احدهم لديه فصيل للحشد في قضاء بيجي . وفي حالة استمرارهم بهذا المنهج المنحرف سوف ننشر أسمائهم .
هذه المرة نكتفي بالرد على أكاذيب مناف من خلال رسائل الاعمام وأولاد العم ( التي نحتفظ بنسخ منها ) ، ونحذره من الاستمرار بهذا السلوك لأن ذلك سيرتب عليه مستقبلا عقوبات عشائرية وقانونية .
وقد اعذر من أنذر .

وفي الختام اود ان اوضح لبعض المتمنطقين بموضوع العمالة ، ان العمالة لاتتجزأ وارجو ان لاتصبح العمالة والخيانة لديهم فيها وجهة نظر
واتمنى للذي ظل عن جادة الصواب العودة الى رشده قبل ان يأتي يوم لاينفع فيه الندم .

الدكتور
بشار سبعاوي
٢٤ آب ٢٠١٧

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سعد بن ابي وقاص

2018