سعد بن ابي وقاص سعد بن ابي وقاص

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

منيرة أبو ليل : لماذا اغتالوا الرئيس صدام حسين




لماذا اغتالوا الرئيس صدام حسين



منيرة أبو ليل

في الذكرى العاشره لاستشهاد الرئيس صدام نتذكر مأثر لا حصر لها منها انه كان سدا منيعا للعراق أولا ثم للأمة العربية . ثانيا كان قد أوصل العراق بذكاءه الى مصاف العالميه . ومنذ توليه سدة الحكم كان الراعي الحقيفي لنهضه العراق بكل ما تضمنته من علم وعلماء وتطوير زراعي واقتصادي وعلمي وبحث علمي وحتى احتضن العلماء من كل شرائح المجتمع ليكونوا أهلا ومناهل لوطنهم.

اما اذا تكلمنا عن مفهمومه للعروبه فكانت نظرته شامله بكل المعاني فهو امن بمبدأ امه عربيه واحده ذات رساله خالده وقد طبقه على ارض الواقع حينما فتح العراق لجميع العرب دون تحديد لهويه او طائفه وانما مقدار اتنماءه لعروبته ولهذا اصبح الرقم الصعب للكثير ممن امنوا بالعروبه ولهذا ثار ضده الجميع خشيه منه وخوفا على مناصبهم وكراسيهم . لهذا تأمر الكثيرين من الحكام عليه .


اما اذا عدنا الى ما قبل الاحتلال فاننا نرى حضورا قويا لقضيه فلسطين وكان الشارع العربي رهن الاشاره لعمل المطلوب منهم تجاه القضيه ولهذا خسر كثيرا امام طواغيت الخيانه للقضيه والامه فبعد احتلال العراق وتمزيقه الى طوائف سياسية فقد نجح المحتل كثيرا اولا وثانيا وثالثا لأنه ازاح ضمير الامه الأكثر حضورا وفعالية .اصبح اللعب علينا وكاننا قطعان من الأبل يسوقها المحتل كما يشاء ولهذا قام الربيع الزائف والذي خسرنا به اليمن وليبيا وسوريا ولبنان والان الدور على الخليج لأنه نسى أو تناسي تحت الضغظ العالمي عليه من أجل الوقوف جانبا دون مساعده العراق لأن العراق هو الوحيد القادر على منع وصول المد الصفوي لاقطار الأمه .

لهذا وضعوا اناس طائفيون ولا هم لهم الا المال وخراب الأوطان بدأ من الخمينى الى الحكومه الحاليه في العراق والتى جعلت من العراق البلد الافقر والأسوأ بالعالم وكله ارضاء للكيان الصهيوني الذي لم ينس أبدا ان العراق قصفه باربعين صاروخا وكسر المقوله التي يروجها انها دوله لا تقهر ومنذ رحيل الشهيد القائد صدام حسين رحمه الله ضعفت بلادنا العربيه بكل شيء واستباحت ارضا لكل انواع البشر وعلى رأسهم الصفوي اللعين والكيان الصهيوني.

lijnatshaheed | 21 ديسمبر، 2016 الساعة 1:00 م | التصنيفات: لجنة نبض العروبة المجاهدة, نتاجات اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس صدام حسين | الرابط: http://wp.me/p87Pvx-b1

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سعد بن ابي وقاص

2018