سعد بن ابي وقاص سعد بن ابي وقاص

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كاظم عبد الحسين عباس - نوري المالكي في الجنوب ..اهانة سياسية لا يتحملها سياسي ولا حتى اي مواطن عراقي...

                                               
   
  نعم ..بالمقاييس الشعبية العراقية فان ما جرى لنوري المالكي الذي يحمل ثلاث القاب كلها ترفض احتواء ما جرى لو كانت حقيقية . فهو يحمل لقب نائب رئيس جمهورية ولقب زعيم حزب السلطة الحاكمة وهو حزب الدعوة العميل الذي ينتمي الى ما يسمى بالائتلاف الوطني الذي يضم التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر ويتزعمه ( عمار الطبطبائي) ويحمل لقب المالكي وهي ان صح الانتساب قبيلة عربية من قبائل الجنوب الذي أهان نوري وطرده وداس على كينونته كلها . ولو كان لنوري ذرة كرامة سياسية أو اجتماعية لقدم استقالته ونأى بنفسه عن القابه الثلاثة التي مرغها العراقيون بالوحل في كل المحافظات التي حاول الدخول اليها .

  واذا أجزت لنفسي القبول بالتبرير الذي قدمه نوري للتظاهرات التي طاردته وطردته من ذي قار وميسان والبصرة على انها من التيار الصدري وتاتي تعبيرا عن خلافات بين التيار والدعوة فان هذا القبول لن يكون لصالح نوري المالكي البتة .


  ففي القياسات والمقاييس العراقية لا يمكن القبول بهذا النوع من السلوك العدائي من حليف يقبع تحت نفس خيمة ذات الائتلاف ويقوده ذات الزعيم ويشارك بذات الحكومة !!. واذا خرجنا من دائرة القياسات العراقية وأحتكمنا لاي اداة قياس عربية أو مسلمة فلن نجد الكثير من النماذج الرئاسية والحزبية والقبلية التي تقبل لنفسها حال مثل الحال الذي واجهه نوري ومن ارتضى لنفسه ساعات الاذلال والاهانة التي حصلت اثناء محاصرة اماكن المبيت او الاجتماع ولا حتى نوع اللافتات المرفوعة في كل الشوارع . 

  فلو صح الادعاء بان مقتدى الصدر وتياره هو من يقف وراء تظاهرات اهانة المالكي وحزب الدعوة فالاجدر بالمالكي أن يخرج  هو وحزبه من التحالف الذي تشرف عليه وتديره عمامة خامنئي وبسطال قاسم سليماني. فهل يقدر نوري على الانسحاب ؟ لا بل هل يقدر نوري على أن ينفذ تهديده بصولة فرسان جديدة كتلك التي قتل بها شعبنا في البصرة بحجة ردع وتأديب واحتواء تمرد الصدريين ضده ؟ اليقين ان نوري لا يمتلك قرار الانسحاب ولا يمتلك قرار تحريك فوج واحد الان كما كان يستطيع وقت كان رئيسا لوزراء الموت والسطو والفساد في المنطقة الخضراء  .

  والكلام نفسه  يقال عن حضوض نوري كنائب رئيس وكابن قبيلة لو صح الانتماء لها . فلا نائب الرئيس ولا ابن القبيلة (العراقي ) يرضى لنفسه هذا السقوط وهذا الاذلال من الشعب . 

  يبقى احتمال واحد هو ان نوري لا نائب رئيس ولا زعيم حزب سلطة ولا ابن قبيلة بل ينتمي الى نزعه (ليبرالية) ليس لديها قيم ولا اخلاق ولا تقيم وزنا للكرامة ولا تنتمي لمجتمعنا باي خيط انتماء وهذا هو الارجح والمرجح. 

  ولنأتي الى نقطة أخرى وهي كيف يبرهن نوري ان المئات والالاف الذين ثاروا عليه وأجبروه على الهرب من الابواب الخلفية هم صدريون وليس من عامة الشعب العراقي حتى لو كان بينهم بضعة صدريين؟ 

  ان هذا الادعاء هو سقوط سياسي اخر لنوري وحزبه واهانة توجه للشعب العراقي عموما وابناء الجنوب خصوصا في ذات الوقت اذ لا يوجد عراقي الا ويعرف ان نوري هو (قائد النشالة ) كما هتف الناس في محافظات الجنوب ولا يوجد طفل عراقي الا ويعرف ان نوري مجرم سفاح قتل الجنوبيين في صولات الغربان وغيرها كما قتل الاف منهم في سبايكر وفي الحشد الذي ورطه في حرب عبثية مع داعش التي صنعها نوري وحسن نصر الله وبشار الاسد باشراف امريكي ايراني وغيرها من المفخخات 

والتفجيرات والاغتيالات كما قال شعبنا في المحافظات الثائرة وساحات الاعتصام السلمي في الفلوجة والحويجه وسامراء وتكريت . فاختباء نوري خلف يافطة الخلاف مع الصدريين لا تقلل من خيبته وحجم الفشل الذي واجهه ولا تلغي هوية الصدريين العراقية ولا تلغي ان يكون الصدريين جزء صغير من كم البشر التي خرجت لتعلن عن سقوط نوري وحزبه وتلك التي اعلنت وهي في بيوتها ومحال عملها فكل العراق يعرف الان ان حزب الدعوة ونوري قد نفذ مخططات تدمير شعب العراق ونهب ثرواته وصولا لافقاره وانهاء وجوده كدولة وشعب وقتل شعبنا فان هذه الحقيقة قد اقرها واعلنها مؤسسي ومنظري حزب الدعوة العميل .

   حقيقة الامر التي لن يغطيها غربال ان نوري ودعوته الفارسية الامريكية الصهيونية قد سقطت عراقيا سقوطا مدويا وان محاولات نوري الاستنجاد بالعشائر عبر بعض شيوخ الدولار لن يجديه نفعا . فعبارة (لوكية) التي لطمت وجوه الشيوخ الفارين من حفلة توزيع مضاريف الارتزاق وبيع الشرف والتي تعني (المتملقين )ستتحول قريبا الى حجارة ورصاص يحطم جماجم هؤلاء ويقطع الطريق على مجالس الاسناد التي ثبت للعراقيين انها مجالس بيع وشراء بوطنهم وخبزهم وشرفهم .

  ولأننا لم نر ولم نسمع ولا ولد واحد من بني مالك الكرام ينتخي للدعي نوري لا كمالكي كما يزعم ولا كنائب رئيس في سلطة الفساد والسمسرة ولا كزعيم حزب يقود السلطة فقد ان الاوان لنوري ان يجد لنفسه عشيرة اخرى ينتمي اليها (لفوة كما تسميها قبائل العراق ) وتعني العديم الاصل الذي يطلب الانتماء لعشيرة وان الاوان لبني مالكي الكرام ان يتخلصوا من هذا العار ويرفضوه ويفصخوا رسميا صلته بهم لانقاذ ما تبقى من سمعتهم التي لطشها نوري في الوحل والبلاط والتراب . 

  وانتهاءا  ..ان جولة نوري في الجنوب قد جاءت بعد( لقاء ) له بعدد من رؤوساء مجالس اسناده في الانبار تم به توزيع مضاريف الدولارات وتم في قصر من قصور  الشعب الذي يغتصبه نوري في بغداد ولم يجرؤ للانتقال الى صلاح الدين ولا الى الانبار التي يسيطر عليها حشده الايراني ويهجر ويقتل ويضطهد اهلها .هنا نقرر دلالة مهمة من دلالات ما جرى في الجنوب .فنوري قد فقد الارض التي كان يظن انها سهل وطأها وانها قد روضت واحتلت وخنعت وبهذا تضييق الدائرة على القاتل المجرم الفاسد (قائد النشالة ) ولن ينفعه بضعة الرؤوس العشائرية التي اشتراها وبعضها هي ذاتها من كانت تستلم الاكراميات بفندق الرشيد قبل الاحتلال بيومين . 

  ان عشائر الجنوب مطالبة بان تجبر شيوخها على التطهر سباحة في اهوار وانهار وحمامات الجنوب وان تتوب الى الله من دماء واموال ومعاناة العراق وشعبه ...ان الله تواب رحيم قبل ان تقوم القيامة .

واخيرا نقول ...(ان الغيرة نقطة وليست جرة ) .فلا غيرة لنوري العجمي لان العجم ليس لهم علاقة بالغيرة .فمن لا غيرة له يبقى يتحمل (ضرب القنادر والنعل) . وما جرى ل (لوكية) من يسمون شيوخ الجنوب سيتحول الى ليس هتافات فقط ل (لوكية) الانبار بل ستشملهم (القنادر والنعل) التي حصدها سيدهم العجمي بعد ان قد جعلوه (وليهم) وهذا اليوم ليس ببعيد .


  كاظم عبد الحسين عباس 
لجنة نبض العروبة المجاهدة للثقافة والاعلام 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سعد بن ابي وقاص

2018