سعد بن ابي وقاص سعد بن ابي وقاص

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

د أبو مصطفى الخالدي : خطوة جديدة على طريق ( تفريس) العراق



صفحة جديدة من صفحات الاحتلال الفارسي للعراق الا وهي طلب احد موظفي الاحتلال وهو بدرجة وزير معين من قبلهم بتدريس اللغة الفارسية في المدارس العراقية!.

هذه الدعوة البغيضة تذكرنا  بمرحلة كتابة الدستور والذي تعالت صيحات ومطالبات اذناب فارس باعتبار الفارسية قومية ثالثة مقره في الدستور الا ان  مجابهة هذه المطالب بقوة يومها لجمها كون لا يوجد فرس في العراق، لتأتي مطالبة هذا المطي المحسوب على التكنوقراط بتعليم أبنائنا واحفادنا اللغة الفارسية تمهيدا لترسيخ هذا الاحتلال الجاثم على صدر العراق والأمة.

الغريب انتظرنا قبل كتابة هذه السطور ساعات لم نسمع ردة فعل من مثقفي العراق او الأمة تجاه ما طرحه هذا الصفوي ومطالبته ، فهل اصبح مثقفي الأمة "بليدين " لدرجة عدم مقدرتهم التعامل مع هكذا مطالبات او معرفتهم بمخاطر هذا التوجه الذي هو أسلوب اتبعته كل الدول المستعمرة للشعوب  ؟!
.

 ام هو خنوع النخبة التي لاىهم لها الا لوم العامة ؟!

الغريب في الأمر ان هذه الدعوة تاتي بعد اقل من اسبوعين فقط من احتفال العرب بيوم الضاد يوم لغة القران الذي لم تحتفل به حكومة  اانكقة الخضراء الصفوية واعلامها والاعلام المتجحفل معها.

يتوجب تعبئة حملة كبيرة على مختلف الصعد والنشاطات لمجابهة مثل هكذا دعوات والمسؤولية تقع على عاتق الجميع وفي المقدمة منهم مثقفي الامة واعلامها ، وننتظر ردة فعل تكون بقدر اهمية لغتنا العظيمة لغة القران الكريم والواجب الشرعي والوطني المحافظة عليها . ...


(( إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ )) [ يوسف الآية 2]

(( وَكَذَلِكَ أَنْزَلْنَاهُ حُكْمًا عَرَبِيًّا وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَمَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا وَاقٍ )) [ الرعد الآية 37]


# لا_لتفريس_العراق
# العراق_عربي
#العربية_لغة_القران

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سعد بن ابي وقاص

2018