سعد بن ابي وقاص سعد بن ابي وقاص

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

صلاح المختار - كلا: إسرائيل الشرقية ليست الخطر الأوحد


 هناك خطأ قاتل يروج الان وهو اعتبار اسرائيل الشرقية ( ايران ) الخطر الاوحد ، وهذا الموقف خطير لعدة اسباب جوهرية ابرزها ما يلي : 
 1- اعتبار اسرائيل الشرقية الخطر الاوحد رسالة واضحة لطرفين هما امريكا واسرائيل الغربية ، فيها يحاول من ارسلها (ويا للسذاجة !) كسبهما الى جانبه ،ومكمن السذاجة التامة
هنا ان امريكا واسرائيل الغربية مسؤولتان مباشرة عما يجري من حروب وارهاب خصوصا داخل السعودية حتى بتفاصيله وهما تغذيان وتديمان كوارثنا بكافة الطرق واهمها واخطرها الدعم المباشر وغير المباشر لكل ما تقوم به اسرائيل الشرقية في الوطن العربي خصوصا نشر الفتن الطائفية والعرقية والتي تنتج الفوضى الهلاكة ،وهذا الامر نراه في العراق وسوريا واليمن وغيرها . 
 امريكا لاتهتم باي شكل الا بتحقيق خطتها وهي اثناء ذلك تبدل ادواتها كلما فشلت اداة ولدينا شواهد مثل الشاه محمد رضا بهلوي والذي كان تاج خدم امريكا واسرائيل الغربية لكنهما خططتا لاسقاطه ونفذا ذلك لسبب واضح وهو ادراك ان هناك طرف اخر يستطيع ان يقوم بدور عجز الشاه عن لعبه وهو مدمر الاقطار العربية والقادح لنيران كوارث شاملة لاتبقي حجرا فوق حجر ولايهرب منها طير ولا بشر وهو نظام الملالي كما نلاحظه الان في العراق وسوريا واليمن وما يعد لدول الخليج العربي ومصر والسودان والمغرب العربي كله . وكذلك غدر امريكا بخادميها حسني مبارك وزين العابدين بن علي. هذه الامثلة تكفي لاثبات سذاجة من يعتقد بان مغازلة امريكا واسرائيل الغربية سوف تجعلهما تتراجعان عن تقسيم قطره.
 وهنا نذكر بما قالته غولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل عندما زارت مواقع في جنوب طابا "إنني أشم نسيم خيبر ويثرب.. إنني أشم رائحة أجدادي في خيبر " ؛ وقبلها صرخ موشي دايان وزير حربها وهو يقف في باحة الأقصى عقب احتلال الضفة الغربية "هذا يوم بيوم خيبر.. لقد وصلنا أورشاليم ومازال أمامنا يثرب وأملاك قومنا فيها". اسرائيل الغربية لم تغيرها الاف السنين فهل يغيرها غزل ساذج ؟
 2-خطة امريكا لتقسيم اقطارنا اساسها هدف جوهري وهو اعادة تشكيل كل العالم خصوصا مكامن الثروات فيه ومنها الجزيرة العربية والعراق والجزء الجنوبي من البحر الابيض المتوسط ، كتعويض عما فقدته الى الابد وهو حيوية نظام نظام رأسمالي شاخ ودخل طور الازمة البنيوية المميتة ولكن يمكن اطالة عمره ولو لفترة بوضع الجسد الرأسمالي في غرفة انعاش بحجم العالم كله وتغذيته بدم الحياة وهي موارد العالم ، ولهذا فان الطبيب الامريكي ومعه مستشاره الصهيوني لن يترددا في ذبح اي صديق لهما لاجل اخذ دمه وحقنه في جسد الرأسمالية المحتضرة ، علما ان هذا المحتضر وضع كل اصدقاءه على لائحة انتظار سحب دماءهم لاجل حقنها فيه كل في موعده المحتوم. 
 3-ليتذكر من يقول بان اسرائيل الشرقية هي عدونا الوحيد بان العرب واجهوا الويلات قبل تنصيب ناشر الموت الجماعي والكوارث نظام الملالي في طهران وكان مصدرها بريطانيا وفرنسا واضيفت اسرائيل الغربية ، ثم حلت محلهما امريكا بانانية رأسمالية لاتعرف سوى الافتراس لاي مخلوق قريب او بعيد عندما تجوع او عندما تريد احتكار كل مصادر الثروة ، وقبل خميني وخامنئي كنا نعيش كوارث اقل ومنها واخطرها حتى ذلك الوقت فلسطين، ولكن مهندس اقامة اسرائيل الغربية قرر الانتقال الى مرحلة اخرى اشد خطرا وهي تحويل كافة الاقطار العربية الى فلسطينات عذاباتها اشد هولا من عذابات فلسطين الاولى ،فكان العراق اول فلسطين اخرى تنحر وبمشاركة عرب هم الذين يولولون الان ويستنجدون بالقاتل الحقيقي والمهندس الاعظم الكوارثنا امريكا واسرائيل الغربية . لكن موعد نحرهم ثابت وقادم كما نحر العراق وسوريا واليمن وليبيا الا اذا تراجعوا و..و...و.. ونصمت الان عن ذكر الحل التاريخي .
 4-عندما نقول بان اسرائيل الشرقية هي الخطر الاعظم الان وفي هذه المرحلة فهذا لايعني ولا يجب ان يفسر على انه تراجع عن الايمان المطلق والثابت بان موتنا وتقسيم اقطارنا تضع خططه امريكا واسرائيل الغربية ، فلولا دعم امريكا لما نجحت اسرائيل الشرقية في اختراق العراق وتحويله الى مصدر قوة اضافية لها ،ولما سخرت اكثر من 800 مليار دولار من اموال العراق لادامة وتوسيع المشروع القومي الفارسي الاستعماري.وعلينا وفي كل لحظة ان نتذكر ان امريكا هي التي سلمت العراق لخامنئي وبتخطيط شامل ومدروس وليس نتاج خطأ ،وهي تعرف ان خامنيئ والنخب القومية الفارسية تحمل احقادا على العرب لاتوجد صدور في العالم تحمل مثلها ،وامريكا لذلك تريد من خامنئي ليس فقط تدمير وتقسيم العراق وانما تسخير موارده البشرية والمالية وموقعه الستراتيجي لتنفيذ مخطط هو نفسه المخطط الصهيوني تجاه العرب وهو نفسه المخطط الاستعماري لبريطانيا وفرنسا والذي ورثته الامبريالية الامريكية وهو مخطط نشر الكوارث غير المسبوقة في كافة الاقطار العربية . 
 وظيفة اسرائيل الشرقية هي اذا العمل المشترك المباشر مع امريكا ،كما في العراق حيث تحولت القوة الجوية الامريكية الى مصدر قوة للحشد الشعوبي وحام لقواته وهي تدمر المدن العراقية تهجر ملايين العراقيين ، ناهيك عن موافقة امريكا على قيام نوري المالكي وغيره بنهب اموال العراق وتسليمها لخامنئي وبلغ ما سلم لخامنئي من اموال العراق اكثر من 800 مليار دولار ماعدا النهب العيني للمصانع وغيرها والتي يقدر ثمنها باكثر من تريليوني دولار وتمت سرقتها بدعم القوات الامريكية المباشر والصريح ، وكذلك دعم وتشجيع امريكا لتسخير العراقيين والافغان والباكستانيين وغيرهم لخدمة المشروع الاستعماري الايراني الاقليمي خصوصا في استعمار سوريا وتدميرها كجنود يعوضون عن العجز عن تجنيد الفرس للقتال ، ولو كان هذا غير صحيح لكان بامكان امريكا منع نهب ثروات العراق ومنع تجنيد غير الفرس . 
 اذا تركيزنا الان على اعتبار اسرائيل الشرقية العدو الاخطر والعمل على انهاء غزوها لنا وتطهير وطننا في العراق وسوريا واليمن ولبنان من نغولها، واجتثاث نغول الفرس من دول الخليج العربي كلها كما فعلت البحرين بصواب تام مؤخرا بطردها الفرس منها وسحب الجنسية منهم ، لا يعني ابدا ولا يجب ان يتحول الى غطاء للتطبيع مع اسرائيل الغربية ولا للانبطاح لامريكا ومهما كانت الحالة صعبة. ويجب ان يكون واضحا وبلا اي غموض بانه بعد تحرير اقطارنا من الغزو الايراني تفرض المبادئ والحقوق الثابتة وقيم النضال العودة لعدونا اللئيم والخطير وهو ثنائي الشر اسرائيل الغربية وامريكا ، فما لم نصفي حساباتنا مع هذين العدوين فلن نجد الامن والحرية ولا الديمقراطية ولن تسلم اجيالنا القادمة وسوف تصبح كوارث تهجيرنا الحالية مجرد حالة بسيطة بما يخبئه لنا ثنائي الشر المطلق امريكا والصهيونية من كوارث اشد مما نعيشه الان . 
 نعم ونؤكد ونحن اول من ثبت هذا : اسرائيل الشرقية عدونا الاخطر الان ، ولكن ليتذكر الجميع بان هذا الموقف يعود لسببين مترابطين عضويا ولايمكن فصلهما ابدا :1-مخازن الكراهية المتفوقة على اي كراهية للعرب موجودة في اسرائيل الشرقية ،فتدميرها هو المهمة الاولى لاسباب عملية.2- بتحييد اسرائيل الشرقية تفقد امريكا ومعها اسرائيل الغربية اخطر ادواتهما التي بها فقط نجحتا بنشر الكوارث وما جرى ويجري في العراق وسوريا واليمن ولبنان وغيره يؤكد ذلك.هنا نصل للحل الممكن التنفيذ :فما ان نطرد اسرائيل الشرقية ونجتث نغولها العرب حتى تتوفر كامل الفرص لدحر امريكا واسرائيل الغربية ، فالمسألة هي ترتيب اولويات لاغير ،واول الواجبات تنظيف بيتنا من نغول الفرس وعندها سوف يصبح صراعنا مع امريكا واسرائيل الغربية بلا تهديد نغول في الداخل وهنا نرى امكانية كسبنا للحرب .
  Almukhtar44@gmail.com
             23-2-2018

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سعد بن ابي وقاص

2018