سعد بن ابي وقاص سعد بن ابي وقاص

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

صلاح المختار: مفتاح غلق صندوق باندورا في بغداد


  اخر قناع يغطي وجوه اعداء امتنا العربية سقط بصدور قانون الكونغرس الخاص بوضع اليد على اموال السعودية بالقوة الصريحة وبنفس اساليب العصابات التقليدية ، بعد
سلسلة (قوانين) امريكا حول سوريا والعراق واليمن والبحرين وغيرها والتي كانت عبارة عن مواقف جرت الاقطار العربية الى الكوارث الحالية تخطيطا وتعمدا ، ولهذا فان هناك اجماع عالمي على تفسير واحد للقانون الذي اصدره الكونغرس وهو انه قانون شريعة الغاب التي يعرف معناها طفل صغير ، وهو ما اكد بالدليل الحاسم بان امريكا رسميا  اخطر لص دولي .
بقانون الكونغرس هذا تهدم امريكا كافة اسس العلاقات الدولية وفي مقدمتها القانون الدولي الذي وضعه الغرب نفسه وتلغي ميثاق الامم المتحدة الذي يساوي بين الدول في السيادة وتجر العالم الى مرحلة بالغة الخطورة من تحكم القوة المجردة بالمواقف والقرارات الدولية وليس الحقوق والقانون والقيم الانسانية ، والا كيف يمكن تصور قيام الكونغرس الامريكي وصلاحياته محصورة داخل امريكا بأصدار قوانين تقيد دول اخرى مستقلة وذات سيادة ؟ دعونا نحلل ما يترتب على القانون الامريكي من نتائج واثار ومعان :
 1-قانون الكونغرس هو الخطوة الجديدة والمتوقعة في المخطط الصهيوامريكي المعادي للعرب فهو امتداد لخطوات اصدار وعد بلفور وضم الاحواز لبلاد فارس وانشاء فلسطين واحتلال كل فلسطين عام 1967 اضافة للجولان وسيناء ، وكسر السادات لجدار الحصانة العربية ضد الكيان الصهيوني ، وتنصيب الغرب لخميني حاكما على ايران لاجل تدشينه لمرحلة الفتن الطائفية والعرقية ، وشنه الحرب على العراق واعداد المسرح لازمة الكويت وتفجيرها وانتقالها لمرحلة الحصار على العراق وغزوه وزرع ربيع بني صهيوني في عام 2011 ثم قطف ثماره السامة في ليبيا وسوريا وتونس ومصر واليمن العراق –تسليمه لاسرائيل الشرقية – وتحويل الانتفاضة السورية الى ثقب اسود لتدمير سوريا وامتصاص قدرات العرب وتركيا تمهيدا لتقسيمها ، وتسخير كل ذلك وغيره لامرار مشاريع الاستيطان الصهيونية ومحاولة انهاء رفض العرب الاعتراف باسرائيل الغربية ، واخيرا قانون الكونغرس هذا .
انها باختصار ووضوح كامل ستراتيجية هدفها لاعظم انهاء القومية العربية خدمة للمشاريع الامريكية والصهيونية اليهودية والصهيونية الفارسية . هذه الحقيقة هي الاساس الصحيح لفهم ماجرى وما يجري وما سيجري ، وينتج عن اهمالها فشل تام في مواجهة ما يجري وما سيجري ، اما الاقتناع بها فهو الخطوة الاولى الصحيحة لمواجهة ناجحة يمكن من خلالها اسقاط هذا المخطط .
2- السعودية تواجه خصوصا منذ عاصفة الحزم مخططا امريكيا واضحا لايقاعها في جحيم استنزاف مادي ضخم يكون مقدمة لتقسيمها وتعظيم بذور الشر الكامنة في بعض اجزاءها ، وقانون الكونغرس هو خطوة اساسية مباشرة في سقي بذور الشر هذه لانها ان طبق القانون ستجر السعودية الى مهاوي الخراب الشامل .
3-امريكا تدعي انها لاحول لها ولا قوة ولاتريد التورط في حرب سواء في سوريا او العراق او اليمن والان في السعودية ويقول كيري وغيره من قادة وخبراء امريكا متظاهرين بالضعف امام روسيا (امريكا لا تريد تكرار تجربة العراق الخاطئة لذلك لانتدخل) ! وهذا كلام يصدر عن وزير يعرف تماما ما تنفذه مخابرات دولته من خلال هذا القانون ويريد تخدير الضحايا بكلام معد سلفا له . فامريكا تستطيع لو ارادت ، ورغم كل امراض نظامها الرأسمالي الشائخ ، ان تغير الاتجاهات الرئيسة لما يجري بفضل قوتها العسكرية والمخابراتية والمادية ، ولكنها هي المهندس لكل ما يجري وهي التي جرت روسيا واسرائيل الشرقية واطراف عربية وتركيا الى اللعبة القاتلة ، وهي الان تراقب بدقة تطور الاوضاع لتضمن مسارا ثابتا هي التي رسمته بدقة وبتفاصليه .فلا تنخدعوا بالتظاهر الامريكي بالعجز وعدم القدرة وتراجع التأثير فكل ذلك جزء من اللعبة الكبرى .
4-الخطوة الامريكية التالية هي تشجيع مواطنيها على رفع شكاوى ضد السعودية واصدار احكام قضائية بدفع تعويضات وبنفس الوقت ستتحرك الخارجية الامريكية واطراف عالمية للتوسط )من اجل محاصرة الازمة( بدفع تعويضات بالتراضي ودون محاكمات ، وهذا هو المقتل للسعودية اذا قبلته لانه سيكون خرم الابرة الذي تسحب منه امريكا كل اموال السعودية تدريجيا وبصورة متصاعدة وطبقا لتبريرات مختلفة . لهذا فان الخطوة الاولى لمنع نجاح تطبيق القانون هي الرفض الكامل والثابت لدفع اي تعويضات لان السعودية وطبقا للتحقيقات الامريكية ليس لها علاقة بهجمات ايلول عام 2001 وعندما تدفع تعويضات فهو اقرار ضمني ولكنه واضح بمشاركتها في الهجمات وهنا يكمن الفخ الامريكي ، اما كذبة مشاركة سعوديين فيها ، حتى لو افترضنا انها صحيحة ، فلا يوجد قانون يحاسب دولة على جريمة افراد منها والا لحوكمت كافة الدول ماضيا وحاضرا خصوصا امريكا . قوة منطق السعودية وحقها في رفض دفع اي تعويضات امر لاشك فيه والتمسك بذلك هو مفتاح احباط المخطط .
5- اذا طبق القانون على السعودية فسوف يطبق على كافة دول الخليج العربي وفقا (لتكييفات) جاهزة مسبقا وعندها سوف يجد حكام دول الخليج العربي انفسهم اما مشردين في الهند يتسولون او انهم انهم قتلوا على يد نغول اسرائيل الشرقية . لهذا فتضامن دول الخليج العربي وكل قطر عربي وكل انسان شريف مع السعودية ورفض اي ابتزاز او ضغط لدفعها للتخلي عن السعودية هو حبل نجاتها الاهم .
6- كل العرب خصوصا الناس العاديين يعدون المتضرر الاول مما يجري وعليهم ان يدركوا الان وقبل فوات الفرصة بان اخطر واخبث طريقة لمنع تضامن العرب لافشال المخطط الصهيوامريكي فارسي هي تذكر خصومات البعض مع دول الخليج العربي وخصوصا مع السعودية او تذكر الاعتراضات السياسية والايديولوجيا عليها او العمل وفقا لثقافة الثأر هو ما ستنميه امريكا واسرائيل الشرقية وتجعلاه عنوانا لدعايتهما وتحريضهما لانه طريق يوصل الى ذبح كل العرب خصوصا الجماهير العربية ، فلئن كانت الجماهير العربية تواجه المذابح الهائلة والتجويع والتهجير الان فانها ستواجه قريبا الضرب بالقنابل الذرية وبكافة اسلحة الابادة الشاملة فيما لو مارست اساليب الانتقام والثأر تجاه عرب اخرين .
نحن العراقيون الذين تعرضنا لاشد العداء من قبل بعض اطراف الخليج نؤكد باننا نقف بغالبيتنا الساحقة دفاعا عن السعودية كقطر وشعب ومقدسات منسجمين مع خطنا القومي الراسخ .
 خلاص العرب رهن بالتسامي فوق الاحقاد والثأرات والتلاحم الكامل والتام مع اي قطر عربي يتعرض للحرب والتأمر وبغض النظر عن طبيعة نظامه السياسي وابداء الاستعداد للقتال دفاعا عن اي قطر عربي . وهذا الكلام ليس دعوة عاطفية ولا انية بل دعوة عقلانية اكدها القائد الشهيد صدام حسين حينما قال بعد العدوان الثلاثيني بان السعودية لو تعرضت الان لعدوان اجنبي فسوف ندافع عنها وكنا وقتها في اشد حالات الصراع مع السعودية ، فنحن الان نذبح بالالاف يوميا ولكي يتوقف القتل لابد من منعه من الوصول للسعودية .
سترون الاكثر مأساوية وستزداد امكانية عدم النجاة فيما لو جعلتم بوصلتكم خلافات العرب وليس تضامنهم ، تساموا فوق الماضي تنجوا مما اعد لكم من كوارث اشنع . كما يجب على من يدعي ان السعودية تدعم امريكا وتتبعها ويحرض ضدها ان يرى هذه اللحظة وفيها نرى امريكا تقوم بدور الجلاد الذي يعد السعودية لقطع رأسها وان يفهم ان صفحة تحالف السعودية مع امريكا قد انتهت . وهذا المنطق هو الخادم المباشر لامريكا والفرس .
7-السعودية مطالبة وبسرعة باتخاذ اجراءات شاملة للاصلاح الداخلي فالثروات ان لم يصرف جزء منها على الاصلاح الشامل وتلبية احتياجات من يحتاج للعيش الكريم سوف تصبح سببا في حرق الاخضر واليابس ، وتذكروا ان العراق كان قد اشبع شعبه وحل مشاكله الاقتصادية والاجتماعية لكنه تعرض للكوارث لان امريكا واسرائيل الشرقية استغلتا امراضا اجتماعية (خصوصا نزعات الثأر والطائفية ) لخلخة وحدته الوطنية فكيف الحال عندما تكون هناك ثغرات كبيرة تسمح بمرور الجمال منها ؟ اغلقوا اولا الثغرات الداخلية توفروا امكانية وجود كتل شعبية ستتولى هي ردع خونة الداخل وعدم السماح بظهور فيلق بدر سعودي كما برز في العراق .
8-يجب سحب الاموال العربية من امريكا فورا وقبل تجميدها وايداعها في بنوك سعودية او اوربية ترفض قانون الكونغرس ، وتعميق التعاون مع  تركيا والصين وروسيا وكل دولة مستعدة لاحترام تعهداتها واستثمار الاموال فيها . وتجنب الوقوع في الفخ المميت وهو التقرب من اسرائيل الغربية او من اللوبي الصهيوني في امريكا فهنا يكمن انتحار السعودية ومقتلها لان كل عربي حقيقي لن يقبل ابدا بالدفاع عمن يتقرب من المسبب   الاول لكوارثنا  .
9- عندما يطغى اليأس من حل يخدم السعودية فيحب انهاء التعامل بالدولار واعتماد سلة عملات  فتلك الرصاصة الاشد ايذاء لامريكا .
10- واخيرا وليس اخرا من الضروري بدء السعودية ردها الشامل فالاكتفاء بالدفاع ضعف قاتل في معركة مثل هذه واهم هجوم سوف يغير قواعد اللعبة الصهيوامريكية ويعرضها للفشل هو تجريد اسرائيل الشرقية من القدرة على استغلال العراق وطاقاته ولن يتحقق ذلك الا بدعم المقاومة العراقية لاجل ان تبدأ الهجوم الشامل على مواقع الفرس وتدميرها وتحرير العراق . العراق الان هو المخفر الامامي للتوسع الاستعمار ي الفارسي المعد ليكون القوة الضاربة في اختراق السعودية ، فقط بتحرير العراق من الفرس وحرمانهم من استغلاله تنفتح الابواب امام هجمات اخرى على مواقع اسرائيل الشرقية في الاحواز وبلوشستان وغيرهما وفي كل مكان من الوطن العربي .
الحقيقة المركزية التي يجب الانتباه اليها هي انه عندما تحاصر اسرائيل الشرقية بعودة العراق سدا قويا يمنع تسلل الفرس الى العالم سوف تجرد امريكا من اقوى اسلحتها التي استخدمتها لتدمير العرب واستنزافهم وهي اسرائيل الشرقية ونغولها العرب . ان تحرير العراق لن يحمي السعودية من خطر التقسيم والتشرذم فقط بل سيوقف عملية التدمير المنظم لسوريا وليبيا واليمن ويجتث بذور الشر من دول الخليج العربي كلها ولبنان والجزائر والسودان ومصر وتونس وكل قطر عربي والتي زرعتها طهران فيها وتغذيها مخابرات امريكا .
معركتنا معركة وجود وبقاء وعدونا الاخطر الان هو اسرائيل الشرقية وعندما نحطم اذرع وانياب ومخالب هذا العدو نجرد كافة الاعداء الاخرين وفي مقدمتهم امريكا واسرائيل الغربية من اخطر ادواتهم : الشوفينية الفارسية. وليتذكر الجميع ان اكثر من فلسطين ظهرت فقط بعد وصول خميني للحكم وقيامه بدفع الصراع العربي الصهيوني الى الخلف ورفع رايات صراعات الطوائف والاعراق وفتنها فتحول العراق وسوريا وليبيا الى فلسطينات اخرى ، وكل قطر عربي موضوع على قائمة التحول الى فلسطين اخرى . وكما كان خميني هو من فتح صندوق باندورا ومنه خرجت كل وحوش الشر فغلقه يبدأ من بغداد بالقضاء على نغول خميني فيها ، والغلق بيد مقاومة العراق التي اذلت امريكا ومرغت انفها في الوحل . ما نتمناه هو ان يكتشف العرب في هذه اللحظة التاريخية الحاسمة ان مانقوله  الان وما قلناه قبل عقود هو الحقيقة وليس بعد ان يجدوا انفسهم في القبور  .
Almukhtar44@gmail.com
    10-4-2016

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سعد بن ابي وقاص

2018