سعد بن ابي وقاص سعد بن ابي وقاص

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مدرب المنتخب العراق راضي شنشيل لن يستقيل لأنه مكلف من الشرعية



اسعد الله صباحكم  بالخير

د.ابو مصطفى الخالدي. 
 لجنة نبض العروبة للثقافة والاعلام 

استوقفني خبر انتشر على نطاق واسع خلال الايام الثلاثة الماضية ومفاده أن (راضي شنيشل) مدرب المنتخب العراقي الفاشل قال انه لن يترك مهمته في تدريب المنتخب بعد فشله الذريع في قيادة المنتخب لانه مكلف بهذه المهمة من قبل المرجعية في النجف!


قد يستوقف المطالع للخبر ماعلاقة المرجعية الدينية بكرة القدم ؟! 

هل السيستاني و النجفي و اليعقوبي و الحكيم و .... الخ كانوا من هدافي فرق بلدانهم قبل مجيئهم الى العراق وتشكيلهم للحكومة العميقة فيه التي اصبحت  تتحكم بكل شي ؟! 

لكن ينجلي اللبس وتتضح الاجابه عندما نزور موقع الفيفا لنرى ترتيب العراق بالنسبه لفرق العالم قد اصبح تسلسله  ١٢٨ بعد تولي راضي شنيشل لمهمة تدريب المنتخب (المقدسة) اي هبط بسرعة لثمان عشر مركزا في مدة قصيرة والهبوط مستمر .

عندما شاهدت هذا الانجاز "المقدس" لراضي شنيشل المكلف من قبل المرجعية بتدريب المنتخب العراقي لكرة القدم ، استوعبت الخبر وسبب تدخل هذه المرجعية بكرة القدم . 
 فالمرجعية لا تألو جهدا في تدمير كل شيء في العراق، من الوطن والاخلاق والوحدة المجتمعية والسياسة والامن والاقتصاد والتعليم والثقافة والفن وأخيرا وليس آخرا كرة القدم .

لا نستغرب تدخل هذه المرجعية النتنه في القريب العاجل  ببحوث الدارسين للماجستير والدكتوراه بوضع العناوين ومصادر البحث وتقييم هذه البحوث ،  فهي إبتدأت بالطهارة وأحكامها ومؤكد لن تنتهي عند كرة القدم. فالفشل لا يحتاج غير تدخل الجهلة والمتخلفين ودس أنوفهم في اي مجال كي يصبح اثرا بعد عين ، وهي تنقل تجاربها وخبرتها وتلعب بالدين طوبه "كره"  وتنقل تلك التجارب التي نجحت بها بتخريب الدين عبر التاريخ الى لعبة كرة القدم .
انتظروا التدخل القادم بالعاب الاتاري للاطفال من قبل المرجعية حيث سيخرج علينا ( مرجع ) زعطوط ويقول ان مقتدى قد كلفني بادارة العاب الاتاري كونه له خبرة قديمة بذلك.  ولا تستغربوا كل شيئ في بلد اصبح الجهله يتحكمون به .
 حسبنا الله ونعم الوكيل .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

سعد بن ابي وقاص

2018